المواطنة المصرية ومستقبل الديمقراطية رؤى جديدة لعالم متغير

toit 9

25,00 

Catégories : ,

Description

إن الانتماء والمواطنة هما وجهان من وجوه الارتباط بالجماعة الوطنية ووجودها السياسي، وهناك علاقة جدلية وثيقة ودقيقة بين الانتماء والمواطنة يزداد غناها وترتفع قراراتها بقدر ما يتطابق الوطن الجغرافي في وحدة الجماعة الوطنية.
لذلك كلما تحققت المواطنة بمعناها الشامل والكامل، كلما أسهم ذلك في ترسيخ الشعور الجمعي تجاه الوطن. وعلى ذلك فالانتماء والمواطنة لا يستقيمان في مجتمع مختل التوازن لا يتحقق فيه للمواطن الحد الأدنى من احتياجاته الأساسية والإنسانية.

إن تأمل الواقع الحالي لمفهوم المواطنة يكشف أن هذا المفهوم أصبح الآن مفهومًا إشكاليًا، أو أن المواطنة بسبب التغيرات والتحولات الأخيرة على الصعيد القومي والعالمي أصبحت تعيش حالة من أزمة بسبب العولمة التي أصبحت الآن تعيد تشكيل نظامنا، اضف إلى ذلك التحسينات السريعة في وسائل الاتصال والمواصلات وتأثير ذلك على الثقافات المحلية والقومية. ولهذا فقد جاء هذا الكتاب لمناقشة وتحليل مفاهيم المواطنة، والهوية، والعولمة، من أجل محاولة تقديم تشخيصًا لها من منظور سيسولوجي.
إضافة إلى مناقشة وتحليل تأثير العولمة على قيم المواطنة والهوية ودور النظم الاجتماعية في تعزيز قيم المواطنة والهوية الوطنية.

1407 عدد الصفحات
24.5/17.5/3.3 cm القياس
0.369 kg الوزن
ورق أبيض

Avis

Il n’y a pas encore d’avis.

Soyez le premier à laisser votre avis sur “المواطنة المصرية ومستقبل الديمقراطية رؤى جديدة لعالم متغير”

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *